18338-enter-ti_article

جالاكسي إس4

طرحت سامسونج هاتفها المميز جالاكسي إس4 في منطقة الشرق الأوسط بعد الكثير من الشائعات التي تناقلتها وسائل الإعلام حول العالم وكان الحديث عن الهاتف وعن مواصفاته الخارقة تزداد يومياً، ولم نتمكن من تأكيد هذه المواصفات ومدى فعاليتها إلا عند تجربة الهاتف على أرض الواقع.

 زودت سامسونج الهاتف الجديد “جالاكسي إس 4″، بشاشة قياسها 5 إنش والمصنعة من زجاج “غوريلا 3″ المقاوم للخدوش والصدمات وتقدم الشاشة رؤية خلابة للمستخدم لم يسبق تجربتها من قبل، حيث تأتي الشاشة بقياس 5 إنش بتقنية “سوبر أموليد”، بدقة “FULL HD” بدرجة وضوح 1920X1080  بكسل، بكثافة تصل إلى 441 بكسل لكل لإطار، كما قامت الشركة بتزويد الهاتف بنوعين من المعالجات الأول أوكتا كور إكسيون ثماني النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز، والنسخة الأخرى بمعالج رباعي النواة من “كوالكوم” بسرعة 1.9 جيجاهرتز، ولم نلاحظ أي اختلاف بين المعالجين من حيث السرعة والأداء، كما وزود كلا الهاتفين بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت، وبطارية ذات قدرة 2600 ميلي أمبير والتي تدوم فترة ومنية طويلة إذا ما تم الاستغناء عن تشغيل بعض الميزات الغير لازمة في الهاتف مثل تتبع العين أو الواي فاي عند عدم استخدمه أو حتى ميزة التنقل بين الصفحات من خلال الإيماء، وطرح الهاتفان بثلاث سعات تخزين هما 16 و32 و64 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 جيجابايت.

يميز الهاتف الذكي في تصميمه المتقن الذي يضم شاشة كبيرة الحجم وبطارية وإطاراً مُصغّراً، وكل ذلك ضمن هيكل خفيف (لا يتجاوز وزنه 130 غرام) وسماكة قليلة (تبلغ نحافتها 7.9 ملم). ورغم نحافته الفائقة، يتمتع “جالاكسي إس 4″ بهيكل قوي أصغر حجماً وشاشة أكبر قياساً. ولدى إطلاقه، سيتوفر الجهاز الجديد بلونين: الأسود الضبابي والأبيض الجليدي، على أن يتبعهما وفرة من خيارات الألوان الإضافية في وقت لاحق من هذا العام.

يتيح هاتف “جالاكسي إس 4″ الذكي الذي التقاط الصور وتبادلها مع الآخرين بفضل تمتعه بشاشة Full HD Super AMOLED كاملة الوضوح الأولى من نوعها في العالم، يعرض هذا الجهاز الصور بأبهى حللها. وإلى جانب قياسها البالغ 5 بوصة، تبلغ دقة هذه الشاشة الكبيرة 441 بكسل في البوصة لتوفر جودة صورة فائقة. ونظراً لتزويده بزجاج “غوريللا3″ (Gorilla Glass 3) الجديد من شركة “كورنينج”، يعتبر “جالاكسي إس 4″ رفيقاً متيناً للمستخدم أثناء التنقل مهما كانت الظروف.

وإلى جانب تزويده بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل، يحظى هاتف “جالاكسي إس 4″ بميزة Dual Camera(الكاميرا الثنائية)، التي تتيح استخدام كلّ من الكاميرتين الأمامية والخلفية في آن واحد. وفي نفس الوقت، تسمح ميزة Dual Video Call (مكالمة الفيديو عبر كاميرتين) بإنشاء واستقبال مكالمات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة مع إظهار الأشياء التي يشاهدها المستخدم عبر الكاميرا الخلفية أثناء المكالمة.

ولا تقتصر الفعالية الوظيفية لهذه الكاميرا على ميزة Dual Camera  (الكاميرا الثنائية)، بل تتجاوز ذلك لتشمل 12 نمط تصوير مذهل، ومن بينها: نمط Drama Shot (التصوير الدرامي)، الذي يتيح مشاهدة كافة الأحداث ضمن لقطات سريعة متواصلة، ونمط Sound & Shot (الصوت والصورة)، الذي يعمل على تخزين الصوت البشري والأصوات الأخرى على نحو فريد أثناء التقاط الصورة لتبدو اللحظات الخاصة كما حدثت تماماً وبمنتهى الواقعية الممكنة.

كما يمكن تخزين هذه الصور تلقائياً ضمن ألبوم صور من خلال ميزة Story Album الجديدة، فيتم تجميع الصور المُلتقطة عبر جهاز “جالاكسي إس 4″ وترتيبها تلقائياً ضمن ألبومات حسب الترتيب الزمني أو الجغرافي أو وفقاً لحدث معين. ويمكن طلب هذه الميزة وتوفيرها كألبومات صور لا تعتمد على الاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال شراكة جديدة مع شركة Blurb، مما يتيح الاحتفاظ بتلك اللحظات القيّمة بشكل آمن لاستعراضها وتبادلها مراراً وتكراراً.

يتيح هاتف “جالاكسي إس 4″ الذكي التواصل الفعلي مع الناس في حياتنا، فهو أكثر من مجرد جهاز شخصي يستمتع به مستخدم واحد، إنه يعزز علاقاتنا إلى أقصى الحدود عبر إتاحة تبادل وتجربة العديد من مُتع الحياة مع العائلة والأصدقاء أينما كان المستخدم.

من خلال ميزة GroupPlay (التشغيل الجماعي) يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالموسيقى والصور والمستندات والألعاب مع الآخرين من حولهم دون الحاجة حتى إلى اتصال Wi-Fi أو أي اتصال خليوي. وتسمح هذه الميزة المبتكرة للمستخدمين بالاتصال مباشرة مع الآخرين لتبادل المحتوى الإلكتروني والتعاون على إنشائه واللعب والترفيه بشكل فوري، ويتيح خيار Share Music (تبادل الموسيقى) للمستخدمين تشغيل نفس الأغنية على عدة هواتف متزامنة لإحداث أجواء احتفالية رائعة.

يدعم هاتف “جالاكسي إس 4″ الذكي تكنولوجيا الاتصال HSPA+ بسرعة 42 ميجا بت بالثانية وتكنولوجيا اتصال الجيل الرابع 4G LTE التي تمنحك إمكانية الاتصال المثالية المعتمدة والموثوقة أينما كنت في العالم.

أما ميزة Samsung Smart Pause (التوقف الذكي) تتيح التحكم بالشاشة بحسب توجه نظر المستخدم، فعند مشاهدة فيديو، يتوقف الفيديو عندما يحوّل المستخدم نظهره بعيداً عن الشاشة ثم يعود للتشغيل ثانية عندما يعيد نظره نحو الشاشة. وتتيح ميزة Samsung Smart Scroll (الانتقال الذكي) بالانتقال نحو الأعلى أو الأسفل بالمتصفح أو رسائل البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى لمس الشاشة، فهي تميّز وجه المستخدم حين ينظر إلى الشاشة وحركة معصم يده ثم تنتقل بالصفحات نحو الأعلى أو الأسفل وفقاً لذك.

تسمح ميزة Air View (المشاهدة الشاملة) للمستخدمين بمشاهدة شاملة عبر لمسة إصبع لمحتوى البريد الإلكتروني أو خاصية S Planner أو الصور أو الفيديو لاستعراض المحتوى دون فتحه. هذه الميزة تمكّن المستخدمين من البحث بسرعة ومشاهدة المزيد من المعلومات ضمن عرض واحد شامل دون الحاجة إلى الانتقال بين النوافذ، كما يمكن للمستخدم مشاهدة عرض مكبَّر لمتصفح الإنترنت أو أرقام الهواتف المخزّنة ضمن ميزة الاتصال السريع على لوحة المفاتيح. ومن خلال ميزة Air Gesture (التحكم عبر الأوامر الحركية)، يمكن للمستخدم تغيير الأغنية أو الانتقال للأعلى أو الأسفل بصفحة إنترنت أو استقبال مكالمة عبر إشارة من يده.

ومن خلال ميزة SVoiceDrive (نمط التحكم الصوتي أثناء القيادة) يمكن للمستخدم تفعيل الأوامر عبر التحكم الصوتي لسهولة استعمال الهاتف أثناء القيادة، فبمجرد توصيله عبر تقنية “بلوتوث” مع السيارة، يتحول هذا الهاتف الذكي تلقائياً إلى نمط القيادة ليحوّل النصوص إلى كلام، بما يتيح استعراض الرسائل النصية بسهولة وأمان دون الحاجة للنظر إلى الشاشة.

وتضفي ميزة Samsung Optical Reader (القارئ البصري) مزيداً من السهولة على حياة المستخدم من خلال تمييزها للنصوص تلقائياً أو بطاقات الأعمال أو معلومات رمز QR، وتوفير وظائف مفيدة مثل: الترجمة، والاتصال، والرسائل النصّية، والبحث.

وفي المنزل، باستخدام ميزة Samsung WatchON، يتحول هاتف “جالاكسي إس 4″ الذكي إلى جهاز تحكم عن بعد عبر الأشعة تحت الحمراء (IR) للتحكم بوسائل الترفيه المنزلي، بما في ذلك التلفزيون وجهاز الاستقبال التلفزيوني (الريسيفر) ومشغل أقراص DVD وحتى مكيف الهواء.

يعمل هاتف “جالاكسي إس 4″ الذكي على تعزيز حياة المستخدم من خلال إبقائه على علم بأحدث المعلومات المتعلقة بالصحة والرفاهية باستخدام برمجية S Health الجديدة، فأجهزة الاستشعار المدمجة في الجهاز تعمل بشكل منتظم وتلقائي على مراقبة صحة المستخدم وما يحيط به وغير ذلك الكثير للمساهمة في الارتقاء بنوعية حياته. كما يمكن للمستخدمين فحص حالتهم الصحية باستخدام المفكرة اليومية للأغذية ومفكرة التمرينات ومراقب أوقات النوم للحفاظ على صحة المستخدم ولياقته. (يُشار إلى أنه يتم تفعيل بعض الوظائف عن طريق ملحقات معينة).

توفر ميزة Samsung Adapt Display تجربة مشاهدة مثالية مخصصة لكل نمط من التطبيقات، فيما توفر ميزةSamsung Adapt Sound المستوى والنمط الأمثل من الصوت المخصص وفق الاحتياجات الشخصية لكل مستخدم.

 

عن eliaoumi

شاهد أيضاً

ahmad-598x337

سيارات BMW تطلق خدمة ترصد حالات إشارات المرور قبل السائقين

عقدت شركة صناعة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” BMW شراكة مع تطبيق “إن لايتين” EnLighten ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>