18338-enter-ti_article

بلاك بيري Z10

أطلقت مؤخراً شركة بلاك بيري هاتفها الذكي “بلاك بيري Z10″، بعد عدد من التأجيلات لموعد الإعلان عن الهاتف الجديد والسبب الأول هو رغبة الشركة في طرح الجهاز دون أي مشاكل.

وبعد أن طرحت الشركة الجهاز الجديد ضمن المواصفات التالية : شاشة تعمل باللمس بشكل كامل بقياس 4.2 إنش بدقة 1280 بـ 768، ومعالج من نوع كوالكوم ثنائي النوى بتردد 1.5 جيجاهرتز، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش LED ومزودة بتقنية سويفت للتحكم بالصورة، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل، وزود الهاتف بمنفذ يو إس بي و إتش دي إم آي، ولا يوجد مفتاح للعودة إلى الصفحة الرئيسية وما على المستخدم إلا السحب للأعلى للعودة إلى الصفحة الرئيسية، كما زود الهاتف بكل من تقنية الاتصال 2جي و 3جي و4جي وبلوتوث وإن إف سي، وبطارية بقوة 1800 ميلي أمبير.

تسنى لنا فرصة تجربة الجهاز بعد سماع الكثير من الأخبار الجيدة عن الجهاز وأدائه وسرعة نفاذه من أسواق الهواتف الذكية بمجرد طرحه، خاصة في أسواق دول مجلس التعاون، وضمن السوق الأقرب إلينا السوق الإماراتي.

من أول الأخبار التي سبق وأعلنا عنها هي أن الجهاز الجديد صنع هيكله من البلاستيك “الرقيق” حيث سيلاحظ المستخدم فور بدأه في تركيب البطارية أن الغطاء الخلفي للبطارية رقيق للغاية وبحاجة إلى معاملته بلطف وإلا سينكسر، وبالنسبة للتصميم الخارجي نستطيع القول أن الشركة تمكنت هذه المرة من تصنيع شيء مختلف عن هواتفها السابقة لكنه مشابه للعديد من الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بتقنية اللمس.

لندع سلبيات الجهاز قليلاً ونتوجه إلى أداء الجهاز، يقدم الهاتف الذكي الجديد “بلاك بيري زد 10″ أداء أكثر من رائع في جميع المهام التي يرغب المستخدم في إتمامها وبسرعة تعتبر ممتازة، كما أن تقنية اللمس التي قدمتها الشركة في الجهاز الجديد دقيقة وتتجاوب مع الأوامر المطلوبة بشكل سريع، وحتى عند تحميل التطبيقات الثقيلة يقدم الهاتف الجديد أداء جيد.

كما أن الهاتف الجديد زود بخيار مهم لا يمكن التغاضي عنه وهو “بلاك بيري هب” والذي يقدم جميع التحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ولينكد إن والتي تأتي كتطبيقات أساسية في الجهاز، فضلاً عن ميزة التراسل “بلاك بيري مسنجر”.

وتقدم الكاميرا المزودة بالتقنية الجديدة “سويفت” أداء أكثر من رائع وتفوقت على الكثير من الكاميرات المتواجدة حالياً على أهم الهواتف الذكية، وتقدم تقنية سويفت الوضعية الأفضل للمشهد المراد تصويره من خلال التحكم اليدوي بالصورة بعد التقاطها.

كما عملت الشركة على تطوير تجربة الطباعة على الهاتف الجديد من خلال لوحة المفاتيح الجديدة والتي تقدم الاقتراحات للكلمات التي يطبعها المستخدم ومن خلال سحب الكلمة للأعلى وإفلاتها سيتمكن المستخدم من إضافتها للنص المطبوع.

والجدير بالذكر أننا واجهنا العديد من المشاكل في الهاتف مثل نفاذ البطارية بشكل سريع وبعد أداء بعض المهام الصغيرة، ولكن وبعد تحديث نظام التشغيل الذي أعلنت عنه الشركة مؤخراً وجدنا أن التحديث عزز من عمر البطارية بشكل مضاعف كما أضاف تحسينات على أداء الكاميرا والتي لم تكن فعلاً بحاجة إلى أي تعديل، كما أن الهاتف أصبح الآن يدعم وبفاعلية التطبيقات العاملة على أنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد.

كما أن هناك بشرى سارة لمستخدمي تطبيق المحادثة الشهير “واتس آب”، حيث أعلنت الشركة أنها ستقوم بتوفير التطبيق “واتس آب” على نظام التشغيل الجديد “بلاك بيري 10″.

إيجابيات الجهاز : سرعة في الأداء تصميم أنيق وجميل خفة في الوزن تقنية لمس مطورة وكاميرا تقدم تجربة تصوير مختلفة كلياً.

سلبيات الجهاز : ارتفاع في حرارة المعالج صعوبة موازنة الصورة مع وضع اليد إلا أن يكون الجهاز في زاوية قائمة تماماً، وارتفاع ثمنه قليلاً فضلاً عن الغطاء البلاستيكي الخفيف.

عن eliaoumi

شاهد أيضاً

ahmad-598x337

سيارات BMW تطلق خدمة ترصد حالات إشارات المرور قبل السائقين

عقدت شركة صناعة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” BMW شراكة مع تطبيق “إن لايتين” EnLighten ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>