18338-enter-ti_article

إتش بي سبيكتر إكس تي

طرحت مؤخراً شركة إتش بي كمبيوترها الدفتري المميز “سبيكتر إكس تي تتش سمارت آلترابوك”، وبعد تجربتنا للجهاز الجديد أردنا إطلاعكم على أهم التفاصيل التي زود الكمبيوتر بها.

يأتي الكمبيوتر “إكس تي” بشاشة قياسها 15 إنش تعمل بتقنية اللمس وتعرض صور بدقة عالية الوضوح “Full HD” 1920X1080، كتلك التي زود بها عدد كبير من الكمبيوترات الخفيفة، وتقدم الشاشة عرض رائع فعلاً كما تقنية اللمس التي تتوافق مع نظام التشغيل الأخير ويندوز 8 هي الأخرى تقدم تجاوباً سلس ومتعة في الاستخدام.

وزود الكمبيوتر الجديد بمعالج إنتل كور آي 5 من نوع 3317U بسرعة 1.7 جيجاهرتز، ويؤدي جميع المهام المطلوبة منه بسرعة عالية كالتصفح وتحميل البرامج وغيرها من المهام التي عادة ما تكون بطيئة التفاعل مع الأجهزة. وبالإضافة إلى المعالج الرائع قامت إتش بي بتوفير 4 جيجابايت من سعة ذاكرة الوصول العشوائي، ناهيك عن الذاكرة الداخلية بسعة 32 جيجابايت وذاكرة القرص الصلب والتي تصل إلى 500 جيجابايت، والتي تعتبر أكثر من كافية لتنزيل وتحميل جميع البرامج المراد العمل عليها في الاستخدامات اليومية.

يعتبر تصميم الكمبيوتر “إتش بي سبيكتر إكس تي” أكثر من رائع، حيث قامت الشركة بتغليفه بهيكل فضي من الألمنيوم يعطي الكمبيوتر شكلاً يدل على الجودة والقوة والمتانة، وحتى مكبرات الصوت التي وضعتها الشركة على عرض الكمبيوتر فوق لوحة المفاتح أكثر من رائعة والفضل لعلامة “بيتس أوديو” الشهيرة.

وعلى ذكر لوحة المفاتيح التي زودت إتش بي الكمبيوتر بها، نجد أن الشركة كانت حريصة على تقديم اللوحة بأفضل تصميم ممكن حيث تعتبر مناسبة جداً للمستخدمين الذين يقضون أوقات طويلة في الطباعة، والفضل في هذا الأمر يعود إلى المسافة الفاصلة بين مفاتيح الأحرف الموجدة في اللوحة والتي تساعد على تخفيض نسبة الخطأ عند الطباعة، كما قامت الشركة بتزويد اللوحة بإضاءة إل إي دي تساعد على العمل في البيئات المظلمة.

نصل إلى لوحة التأشير، قد تكون لوحة التأشير الموجودة في الجهاز متعبة بعض الشيء عن العمل عليها حيث تصل المساحة المخصص للتحكم إلى أسفل اللوحة والمتصلة بمفاتيح التأشير الأيمن والأيسر مما يعزز نسبة الخطأ بالتأشير عن الضغط على أي من المفاتيح الخيارات أو فتح صفحة ما أو حتى عند ممارسة لعبة على الكمبيوتر، ولكن من الممكن الاستعاضة عن لوحة التأشير بفأرة الكترونية لاسلكية لتجاوب أسرع في هذه العملية.

من الصعب اعتبار البطارية الموجودة في الكمبيوتر من مميزات الجهاز الجديد حيث لم تدم البطارية وبعد شحنها كاملة لأكثر من خمسة ساعات، ولكن لنكن صادقين إن مجرد العمل على الكمبيوتر وتأدية المهام اليومية عليه تعتبر أكثر من رائعة وستغطي على أي من المشاكل التي قد تواجهها مع الجهاز.

إيجابيات الجهاز : سرعة معالجة البيانات، تجاوب أكثر من رائع لشاشة اللمس، وضوح العرض وكثافة الزوايا.

سلبيات الجهاز : البطارية، وصعوبة التعامل مع لوحة التأشير.

 

عن eliaoumi

شاهد أيضاً

ahmad-598x337

سيارات BMW تطلق خدمة ترصد حالات إشارات المرور قبل السائقين

عقدت شركة صناعة السيارات الألمانية “بي إم دبليو” BMW شراكة مع تطبيق “إن لايتين” EnLighten ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>